استقـبل السيد عبـد القادر بـن صالـح ، رئيس مجـلس الأمـة ، يـوم الاثنين 18 أفريل 2016 ، بمقر المجلس ، السيدة Claudia ROTH ، نائب رئيس البندستاغ الألماني.

وقد استعرض الطرفان العلاقات الثنائية ، وسبل الرقي بها إلى مستوى أفضل ، والدور المنوط ببرلمانيي البلدين في هذا المسعى ، ولقد أكدا في هذا الخصوص على ضرورة توسيع التعاون بين البلدين إلى مجالات أخرى على غرار الطاقات المتجددة ، التعليم والثقافة.

كما تطرق الطرفان إلى الأوضاع في العالم العربي ، واستفحال ظاهرة الإرهاب ، في هذا السياق ، ذكّر السيد عبد القادر بن صالح ، بما عانته الجزائر خلال العشرية السوداء وكيف تمكّنت من إنهاء هذه المرحلة ، بفضل القيادة الحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، الذي جعل من عودة الاستقرار والأمن ، والرفع من وتيرة النمو الاقتصادي أولى الأولويات التي عمل على تجسيدها منذ عام 1999.

أما فيما يتعلق بالوضع في دول الجوار ، جدّد رئيس مجلس الأمة حرص الجزائر على تقريب وجهات النظر بين الأطراف المتنازعة في ليبيا وتغليب الحل السلمي ، على غرار ما تحقق في مالي مؤكدًا أن الأمن التام في منطقة المغرب العربي والساحل لن يتأتى إلا بحلّ قضية الشعب الصحراوي ، طبقاً لمقررات مجلس الأمن الدولي.

من جهتها ثمّنت السيدة Claudia ROTH تكريس الدستور الجديد لحقوق المواطنة ، كما نوّهت بالدور الكبير الذي تلعبه الجزائر في المحافل والمنابر الدولية مبدية أملها في تكثيف وتنويع التبادل التجاري والاقتصادي بين الجزائر وألمانيا.

diplomatie
culture
porte ouverte