استقـبل السيد عبـد القادر بـن صالـح ، رئيس مجـلس الأمـة ، يـوم الخميس 03 مارس 2016 ، بمقر المجلس ، سعادة سفير كوريا بالجزائر السيد Park Sang-Jin الذي أدى له زيارة مجاملة ، وكان اللقاء فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها بالنظر للامكانيات والفرص المتاحة في مجال التعاون الاقتصادي والاستفادة من الخبرات الكورية في العديد من المجالات التكنولوجية.. وفي هذا السياق تطرق الجانبان لمستوى ما وصلت إليه التبادلات بين البلدين على ضوء الارادة السياسية التي مكّنت لها الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات .. وتم بالمناسبة التنويه بالخطوات المحققة والتي ينبغي تدعيمها بمزيد من التقارب والتعاون بمساهمة برلمانيي البلدين.

وفي هذا المجال بالذات ، أعرب السيد رئيس مجلس الأمة عن كامل الاستعداد لمباشرة آليات تنفيذ خطوات عملية التعاون بمجرد الانتهاء من الانتخابات التشريعية المرتقبة في كوريا والتي ستسمح في إطار التعاون مع المجلس الشعبي الوطني بإنشاء لجنة الصداقة البرلمانية كرافد من الروافد المهمة في دعم العلاقات بين البلدين.

من جهة أخرى وعند التطرق لمسألة الاستثمار ، أوضح السيد رئيس مجلس الأمة أن القاعدة المعتمدة في مجال الاستثمار مع الشركاء الأجانب وإن كانت تهدف إلى حفظ مصالح البلد لا تشكل عائقا للاستثمار الأجنبي في بلادنا وأن اعتمادها لا يمكن أن يكون ذريعة للمستثمرين على أساس أن كل الأطراف تدافع عن مصالحها وأن الأمر في النهاية يحتكم إلى التفاوض والتراضي في القطاعات المعنية بالتعاون والاستثمار .. وهو الأمر الذي أبدى بشأنه السفير الكوري تفهمًا وحرصًا على المضي في التركيز على السوق الجزائرية باعتبارها بلدًا يمتلك كل مؤهلات الشراكة المستقبلية التي تحقق معادلة المنافع المشتركة.

diplomatie
culture
porte ouverte