في اطار النشاط الفكري لمجلس الامة

السيد عبد الحميد مروان يحاضر عن القدس

           ألقى السيد عبد الحميد مروان ، الرئيس الشرفي لاتحاد المهندسين الفلسطينيين والرئيس الأسبق للفدرالية الدولية للمهندسين ، محاضرة بمقر مجلس الأمة ، يوم الثلاثاء 23 جانفي 2018 تحت عنوان " مسألة القدس بين القرارات الأممية  والقرار الأمريكي: أي مستقبل للقدس ؟" .

             المحاضرة حضرها السيد عبد القادر بن صالح ، رئيس مجلس الأمة، والسيد عز الدين ميهوبي وزير الثقافة ، وسعادة سفير دولة فلسطين بالجزائر، والسيدان سعد الدين نويوات ومحمد علي بوغازي المستشارين برئاسة الجمهورية ، والسيد أبو عبد الله غلام الله رئيس المجلس الاسلامي الاعلى، والسيدة فافا سيد لخضر بن زروقي رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان، وأعضاء من غرفتي البرلمان، وشخصيات وإطارات من عدة قطاعات ومؤسسات وطنية ،وجمع من الأساتذة الجامعيين والمختصين من بعض الجامعات والمعاهد والهيئات الوطنية.

         الأشغال افتتحها السيد عبد الكريم قريشي،عضو مجلس الأمة، بكلمة أبرز فيها أهمية القدس والقضية الفلسطينية.

     في محاضرته ،ذكر السيد المحاضر ،في البداية، بالجهود التي ما فتئت تبذلها الجزائر لدعم القضية الفلسطينية ،كما استعرض خلفيات القرار الامريكي بشأن القدس وتداعياته وردود الأفعال الدولية التي صاحبته ،مشيرا الى أن هذا القرار سيفتح أبواب جهنم على العدو الإسرائيلي وسيحيي القضية الفلسطينية من الركود الذي تشهده حاليا، وتطرق أيضا لآفاق القضية الفلسطينية والتطورات التي ستنجر عن القرار الأمريكي.

        وخلال المناقشة العامة أثيرت العديد من القضايا المتعلقة بموضوع المحاضرة ، وخاصة ما تعلق منها بانتفاضة القدس ،وسبل تفعيل العمل الفلسطيني. وقد تكفل السيد المحاضر بالإجابة على مختلف الانشغالات والتساؤلات التي أثارها المشاركون.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte