استقبـــلت السَّيدة نوارة سعدية جعفر، نائب رئيس مجلس الأُمَّة       اليوم الخميس 01 مارس 2018 بمقر المجلس، السَّيد مشعل بن فهم السلمي   رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له.

اللقاء سمح باستعراض الرَّاهن العربي وأهمية دور البرلمانيين في العمل على تجاوز هذه المرحلة الصعبة. في هذا السياق أكدت السيدة نوارة سعدية جعفر        على ضرورة تفعيل دور البرلمانيين العرب من أجل حلحلة الخلافات والتركيز على القضايا الإستراتيجية للأُمَّة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مُؤَّكدة على استعداد البرلمان الجزائري بممثليه في هذه الهيئة الاقليمية على الاسهام في هذا المسعى.

من جهته نوَّه السيد مشعل بن فهم السلمي بالدور الجلي الذي تقوم به الجزائر   من أجل تمتين العلاقات العربية - العربية وتحقيق التكامل العربي بفضل السياسة الحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة.

في هذا الخصوص، أشاد رئيس البرلمان العربي، بسياسة الحوار والمصالحة الوطنية التي انتهجها فخامة الرئيس بوتفليقة، والتي سمحت بتجنيب الجزائر تبعات ما سُمي بالربيع العربي، داعيا إلى اعتمادها كمنهجية من أجل لم الشَّمل العربي               و إحلال الاستقرار في المنطقة.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte