السيد عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة، يوقع، باسم فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، سجل التعازي بمقر سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالجزائر.

      وقع رئيس مجلس الأمة، السيد عبد القادر بن صالح، اليوم الثلاثاء 04 ديسمبر 2018، بمقر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، باسم فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، سجل التعازي في وفاة الرئيس الأسبق جورج بوش الأب. رئيس مجلس الأمة الذي كان مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، قدم بالمناسبة تعازي الجزائر قيادة وشعبا لسعادة السفير جون ديروشي. فيما نص رسالة التعزية كاملا:

      لقد تلـقّـيت بفائق الحزن والأسـى نـبـأ وفاة السّيّد جورج هيربرت والكر بوش، الرّئيس الأسبق للولايات المتّحدة الأمريكيّة، يوم الجمعة 30 نوفمبر 2018، بمدينة هيوستن، ولاية تكساس.

      وفي هذه الظّروف الألـيمـة، وباسم فخامة رئيس الجمهوريّة، السّيّد عبد العزيز بوتفليقة، ونيابة عن الشّعب والحكومة الجزائريّـيـن وأصالة عن نفسي، أودّ أن أعبّـر عن عميق مواساتي، كما أتقدّم إلى عائلة الفقيد والشّعب الأمريكيّ وحكومته بأصدق التّعازي وأعمق مشاعرِ التّعاطف.

        برحيل السّيّد بوش تفقد الولايات المتّحدة الأمريكيّة واحدًا من اعظم رجالاتها السّياسيّـين وخيرة أبنائها الذين عُرفو بأخلاقهم الفضيلة، مبادئهم النّبيلة وصفاتهم الإنسانيّة، إذ كان للفقيد كفاءة عالية وتجربة طويلة في مختلف المسؤوليّات والمهام السّامـيّـة التي تقلّدها.

        وإذ نتذكّره كرجل دولة كـرّس حياته لتقدّم بلاده وازدهارها، نتذكّره كذلك في الجزائر لما قدّمه لتعزيز علاقات الصّداقة والتّعاون بين البلدين والشّعبين الصّديقين، الجـزائـريّ والأمريكـيّ، كنائب رئيس ثم كـرئيس لبلاده.

 

diplomatie
culture
porte ouverte