مجلس الأمة شارك في اجتماع لجنة الطاقة والبيئة والمياه التابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

شارك السيد رشيد عاشور، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بمجلس الأمة، نائب رئيس لجنة الطاقة والبيئة والمياه التابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، في اجتماع ذات اللجنة، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، صباح اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021.

الحضور البرلماني في هذا الاجتماع تدارس وناقش مشروع توصيات اللجنة الذي سيعرض للمصادقة في الدورة السادسة عشر للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، المزمع تنظيمها مطلع شهر ديسمبر 2021.

السيد رشيد عاشور في مداخلة له خلال نقاشات اللجنة، أكد على أن ظاهرة التغيرات المناخية هي أولوية عالمية تتطلب منا مناقشة السبل والوسائل والآليات المناسبة للتعامل معها ودراسة الإجراءات العالمية للحفاظ على كوكب الأرض..... هذه الاضطرابات المناخية ليست فقط عاملًا مضاعفًا للأخطار التي تهدد السلام والأمن العالميين، لا سيما في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وأفريقيا، ولكنها تؤدي أيضًا إلى تفاقم التوترات وانعدام الأمن وتدفقات الهجرة......

كما أشار أيضا إلى أن الجزائر مثل غالبية البلدان النامية، لا تتحمل أي مسؤولية تاريخية عن ظاهرة الاحتباس الحراري والزيادة على المستوى العالمي، في معدل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وتدعو بقوة لاتخاذ إجراءات ومقاربات تضمن توازن المصالح بين جميع الدول الأطراف في اتفاق باريس الموقع في عام 2015. مثلما تطالب أيضًا بنظام مناخي عالمي يكون منصفًا وفعالًا وعاملًا في تحفيز جهود المجتمع الدولي.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte