استقـبل السيد عبـد القادر بـن صالـح ، رئيس مجـلس الأمـة ، يـوم الإثنين 04 أفريل 2016 ، بمقر المجلس ، السيد محمد الناصر ، رئيس مجلس الشعب التونسي والوفد المرافق له.

استعرض الطرفان ، خلال هذا اللقاء سبل الرقي بالعلاقات المتميزة بين البلدين ، إلى مستوى أرفع طبقا لتوجيهات الرئيسين عبد العزيز بوتفليقة و الباجي قايد السيسي.

في هذا السياق ذكّر السيد عبد القادر بن صالح بجودة التعاون الاقتصادي بين الجزائر وتونس ، متمنيّاً مضاعفة حجم التبادل بين البلدين والرفع من وتيرته.

كما تطرق رئيس مجلس الأمة إلى التنسيق الأمني الوثيق بين البلدين ، الذي سيسمح بالقضاء على آفة الإرهاب مذكّراً في هذا الشأن بأن البلدان يواجهان أممية إرهابية تستغل الدين الاسلامي لإراقة دماء الأبرياء مركزًا على ضرورة التعاون أكثر لحصرها والقضاء عليها لإنهاء حالة اللأمن واللاستقرار التي تعرفها المنطقة ، وهذا لا يتأتى أيضا ، أكد السيد عبد القادر بن صالح إلا بالقضاء على آخر مستعمرة في القارة الإفريقية ، وتمتع الشعب الصحراوي بحقه في تقرير مصيره.

من جهته ، نوّه وثمّن السيد محمد الناصر ، بمواقف الجزائر الداعمة والمساندة لتونس شعبًا وحكومةً ، مركّزاً على الدور المنوط ببرلماني البلدين في إطار تشجيع الاستثمار وبعث المشاريع المشتركة لاسيما في المناطق الحدودية.

في الأخير ، اتفق الطرفان على ضرورة دعم التعاون البرلماني وتنسيق الجهود والمواقف في المنابر البرلمانية الدولية ، لاسيما فيما يخص التنديد بظاهرة الإرهاب وشرح المواقف المشتركة للبلدين.

diplomatie
culture
porte ouverte