استقـبل السيد عبـد القادر بـن صالـح ، رئيس مجـلس الأمـة ، اليـوم الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 ، بمقر المجلس ،  السيد Zulkifli Hasan ، رئيس الجمعية الاستشارية الشعبية لجمهورية اندونيسيا ، والوفد المرافق له.

اللقاء سمح باستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل الرقي بها إلى مستوى الروابط التاريخية والسياسية والدينية المشتركة.

في هذا السياق ، أوضح رئيس مجلس الأمة ، بأن الزيارتان اللتان قام بهما فخامة رئيس الجمهورية ، السيد عبد العزيز بوتفليقة ، إلى إندونيسيا سمحت بإرساء الأرضية التي تسمح بدفع التعاون المشترك إلى المستوى المأمول مُبديًا في ذات الشأن أمله بألاّ تنحصر العلاقات بين البلدين في الإطار التجاري ، كون مجالات التعاون المشترك في الميدانين الصناعي والاقتصادي متعدّدة ، على غرار مجالي الطاقة والمناجم.

السيد عبد القادر بن صالح ، أكّد على استعداد البرلمان الجزائري لمرافقة مسعى حكومتي البلدين في هذا المجال.

من جهته ، اعرب السيد Zulkifli ، عن امله في أن تسمح زيارته لبلادنا بتوطيد العلاقات بين الحكومتين والبرلمانيين خدمة للمصلحة المتبادلة ، وتوسيعه إلى مجالات الفلاحة والثقافة.

في الأخير ، أعرب الطرفان عن استعدادهما لتنسيق المواقف في المحافل الدولية ، من أجل الدفاع عن القضايا العادلة كقضية فلسطين.

والجدير بالذكر أن السيد Zulkifli Hasan ، رئيس الجمعية الاستشارية الشعبية لجمهورية اندونيسيا وصل ظهر اليوم إلى بلادنا مرفوقا بوفد يتكون من رؤساء المجموعات البرلمانية في الجمعية الاستشارية الشعبية لجمهورية اندونيسيا.

diplomatie
culture
porte ouverte