http://www.majliselouma.dz/activites/com_president/2016/detail.php?id_com=201629

استقـبل السيد عبـد القادر بـن صالـح ، رئيس مجـلس الأمـة ، اليـوم الأحد 24 أفريل 2016، بمقر المجلس ، السيد خاطري أدوه ، رئيس المجلس الوطني الصحراوي للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والوفد المرافق له.

وقد تم خلال هذا اللقاء استعراض التطورات الأخيرة التي تعرفها القضية الصحراوية خاصة مند زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، للأراضي الصحراوية المحررة و لمخيمات اللاجئين الصحراويين.

فيهذا الاطار جدد السيد عبد القادر بن صالح، موقف الجزائر الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، في ظل احترام قرارات مجلس الامن الدولي، وهو موقف مبدئي و تاريخي، نابع من معاناة الشعب الجزائري من ويلات الاستعمار ومن مبادئ كفاحه من اجل استرجاع سيادته على أرضه و ثرواته. رئيس مجلس الامة أكد أن أمن المنطقة لن يتم إلا بحل عادل لقضية الصحراء الغربية.

من جهته،أكد السيد خاطري أدوه أن ما عرفته القضية منمستجدات مردّه فشل أطروحة الحكم الذاتي،هذا الفشل فرض على المملكة المغربية الأمر الواقع وضرورة الامتثال للشرعية الدولية، مبرزا أن الحكومة والشعب الصحراويين لن يّدخروا أي وسيلة وآلية للدفاع عن موقفهم وفضح الممارسات المغربية من انتهاك لحقوق الانسان و نهب للخيرات، مؤكدا أن الشعب الصحراوي مستعد لكل الخيارات.

diplomatie
culture
porte ouverte