في إطار جلسات الاستماع التي تعقدها اللجان الدائمة لمجلس الأُمَّة، عقدت لجنة الفلاحة والتنمية الريفية لمجلس الأُمَّة، صباح يوم الاثنين 02 أفريل 2018، برئاسة السيد بلقاسم قارة، رئيس اللجنة، جلسة استماع إلى السيد عبد القادر بوعزقي، وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، حول موضوع : "ملف العقار الفلاحي في الجزائر: الجهود المبذولة لتسويته، وانعكاساتها على التنمية الفلاحية"، وقد حضر هذه الجلسة  السيد طاهر خاوة، وزير العلاقات مع البرلمان، كما حضر الجلسة عدد من وسائل الإعلام الوطنية.

و بالمناسبة، ألقى رئيس اللجنة كلمة تطرق فيها إلى موضوع الجلسة وأهميته بالنسبة للتنمية الفلاحية بشكل عام في بلادنا، مشيرا في الوقت ذاته إلى الأشواط الكبيرة التي قطعها القطاع والقفزة النوعية التي عرفتها التنمية الفلاحية في بلادنا في السنوات الأخيرة.

أما السيد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، فقدم عرضا تناول فيه في البداية الإنجازات الكبيرة المحققة في القطاع، ولاسيما في مجال تطوير الفلاحة وعصرنتها من خلال تنفيذ برنامج  فخامة رئيس الجمهورية من أجل الوصول إلى الهدف الاستراتيجي المتمثل في الإكتفاء الذاتي، كما تطرق إلى الكثير من النقاط ذات الصلة.

        وخلال المناقشة، طرح أعضاء اللجنة الكثير من الأسئلة والانشغالات التي تخص موضوع جلسة الاستماع من أجل التكفل بها وإيجاد الحلول لها.

        وقد رد السيد الوزير على مجمل مداخلات الأعضاء وقدم التوضيحات اللازمة حول التساؤلات والإشكالات التي طرحها الأعضاء حول ملف العقار الفلاحي في الجزائر والجهود المبذولة لتسويته، وانعكاساتها على التنمية الفلاحية في بلادنا.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte