أجرى وفد عن مجلس الأمة برئاسة السيد الطاهر كليل ، نائب رئيس مجلس الأمة،  اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018، بمقر المجلس و بحضور عضوي مجلس الأمة السيدة رفيقة قصري و ناصر بن نبري  ،  لقاءا مع رئيس البرلمان الإفريقي للمجتمع المدني السيد Jean Claude DRO KESSE و الوفد المرافق له .

      اللقاء شكّل فرصة لتحديد سبل وإمكانية تعزيز التعاون وتوحيد وجهات النظر في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك قاريا وإقليميا وعلى رأسها مشاكل الأمن، الجريمة المنظمة، الهجرة غير الشرعية والتنمية في إفريقيا.

       في هذا السياق أشاد وفد البرلمان الإفريقي للمجتمع المدني بالدور الكبير التي تلعبه الجزائر بفضل السياسة الحكيمة لفخامة الرئيس السيد عبد العزيز بوتفليقة في دعم "حوار جنوب جنوب وإرساء الأمن في الساحل والدعم الإنساني للدول الأفريقية، و كذا مساهمة الجزائر في محاربة الإرهاب، التطرف العنيف، الجريمة العابرة للحدود والهجرة الغير الشرعية.

   كما أكد الوفد البرلمان الإفريقي للمجتمع المدني أن اختيار الجزائر لاحتضان الندوة الدولية حول الهجرة غير الشرعية  راجع للدور الذي لعبته دائما في دعم الدول الإفريقية والخبرة الكبيرة التي تتمتع بها في حل النزاعات بطريقة سلمية بين الشعوب وكذا التطورات التي تعرفها الجزائر في مجال الإستثمار و إنشاء المؤسسات و خلق مناص الشغل ، في ظل استتباب الأمن  والاستقرار بفضل سياسة المصالحة الوطنية التي بادر بها فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة.  

      كما نوه وفد البرلمان الافريقي للمجتمع المدني بالمشروعين الضخمين اللذان أقرهما الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ، وهما الطريق السيار شمال جنوب وربط شمال إفريقيا بجنوبها بالألياف ألبصرية للمساهمة في فك العزلة عن الدول الإفريقية وربط الاتصال فيما بينها.

       و تمنى وفد البرلمان الإفريقي للمجتمع المدني مرافقة الجزائر بفضل خبراتها، للدول الإفريقية في كل الميادين بغية حل مشكل البطالة وضمان التنمية بما يسمح في التقليص من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

       في الأخير، دعا الطرفان إلى ضرورة حل كل النزاعات الإقليمية في إفريقيا، طبقا للمقررات الأممية    واحتراما للشرعية الدولية. 

     للتذكير السيد Jean Claude DRO KESSE رئيس البرلمان الإفريقي للمجتمع المدني يزور الجزائر بمناسبة إحتضانها للندوة الدولية الثانية للبرلمان الإفريقي للمجتمع المدني حول الهجرة غير الشرعية من الفترة الممتدة ما بين الـ 19 الى الـ 21 نوفمبر 2018 بالجزائر العاصمة .

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte