في إطار دراستها لمشروع القانون المنظِّم لنشاطات المحروقات، عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية لمجلس الأمّة، اجتماعًا بمقر المجلس، برئاسة السيد عبد الكريم مباركية، نائب رئيس اللجنة، وبحضور السيد محمد بوبطيمة، نائب رئيس مجلس الأمة، المكلف بمتابعة شؤون التشريع والعلاقات مع الحكومة والمجلس الشعبي الوطني صباح يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019، خُصِّص لتقديم ودراسة هذا المشروع.

في هذا السياق، استمعت اللجنة إلى عرض قدّمه ممثل الحكومة، السيد محمد عرقاب، وزير الطاقة، بحضور وزير العلاقات مع البرلمان، السيد فتحي خويل، تطرّق فيه إلى أهمية المشروع والأهداف المتوخاة منه والحاجة الماسّة إليه، حاضرًا ومستقبلاً.

من جهتهم، تناول السّادة أعضاء اللجنة مشروع القانون، محل الدراسة، بالتحليل والتفصيل في مواده وأحكامه، وعبّروا عن جملة من التساؤلات والانشغالات والملاحظات حول الأحكام التي تضمنها؛ ودار نقاش ثري بين أعضاء اللجنة وممثل الحكومة، الذي أجاب عن كامل مداخلات السّادة الأعضاء.

وللعلم فقد كان السيد ممثل الحكومة، وزير الطاقة مرفوقًا بالسيد الرئيس المدير العام لسوناطراك وعدد من الإطارات والخبراء في مجال المحروقات.

تجدر الإشارة، إلى أنّ اللجنة تعكف حاليًا على إعداد تقريرها التمهيدي حول مشروع هذا القانون، لعرضه في الجلسة العامّة المزمع عقدها الأسبوع المقبل لمناقشة المشروع.

 

diplomatie
culture
porte ouverte