رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي

والجالية الجزائرية في الخارج بمجلس الأمة

 يستقبل وفدا عن المجلس الوطني السويسري

بتكليف من السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، استقبل السيد رشيد بوسحابة، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية في الخارج، اليوم الإثنين 08 فيفري 2021 بمقر مجلس الأمة، عضوا المجلـس الوطني بالكونفيدرالية السويسرية: السيدة إليزابيث شنايدر- شنايتر Elisabeth Schneider-Schneiter، والسيد نيكولاس والدر Nicolas Walder.

اللقاء سمح باستعراض راهن العلاقات الثنائية التاريخية والعلاقات البرلمانية على وجه الخصوص، وسبل الرقي بها إلى مستوى أعلى؛ مشدّدين على أهمية دور البرلمانات في الدفع بالعلاقات بين الدول باعتبارها ممثلة للشعوب.

في هذا الإطار، ذكّر السيد رشيد بوسحابة بالأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للديمقراطية التشاركية، من خلال إيلاء العناية بالمجتمع المدني ودوره في الحياة السياسية والاقتصادية في البلاد.

الطرفان أكدا على ضرورة تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية، من أجل الدفاع عن الديمقراطية والشرعية الدولية، مؤكدين في هذا الخصوص، على ضرورة احترام القانون الدولي وتفعيل القرارات الأممية في هذا الشأن... وفي مقدمتها ما تعلق بالقضية الفلسطينية والقضية الصحراوية...

في الأخير، اتفق الطرفان على تفعيل مجموعات الصداقة البرلمانية وتكثيف التبادل بين برلمانَيْ البلدين لمرافقة ودعم الجهود المبذولة لتنويع التعاون الاقتصادي والعلمي بين حكومتَيْ البلدين.

هذا وقد حضر اللقاء عن مجلس الأمة:

  • السيد عبد القادر شنيني، نائب رئيس لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان والتنظيم المحلي وتهيئة الإقليم والتقسيم الإقليمي، نائب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية- السويسرية،

  • السيدة ليلى براهيمي، عضو مجلس الأمة،

  • السيد محمد عرباوي، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية،

  • السيد سيد علي بوحوية، مقرر لجنة الشؤون الخارجية..

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte