شاركت السيدة فوزية بن باديس، عضو مجلس الأمة، عضو اللجنة المعنية بقضايا الشرق الأوسط التابعة للاتحاد البرلماني الدولي، في اجتماع ذات اللجنة المنعقد على هامش أشغال الدورة 142 للاتحاد البرلماني الدولي، وذلك اليوم الاثنين  10 ماي 2021، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد. 

تضمّن جدول أعمال الاجتماع مناقشة البنود التالية:

  1. اتفاقيات السلام في المنطقة،

  2. الوضع في فلسطين،

  3. تقييم عمل اللجنة.

وفي تدخل السيدة ممثلة مجلس الأمة، ذكّرت بأنّ الجميع يتفق على أن منطقة الشرق الأوسط لا تزال تواجه تحديات متعددة وتواجه تهديدات معقدة، ومع ذلك، لا يمكننا إخفاء حقيقة معينة، وهي أن استقرار هذه المنطقة يعتمد بالضرورة على تسوية عادلة ومنصفة للقضية الفلسطينية.

وفي هذا السياق، أكدت السيدة بن باديس بأن الجزائر تدين بشدة وأشد العبارات جميع الانتهاكات الوحشية ذات الطابع العنصري والتمييزي والمتطرف للكيان الصهيوني ضد المدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة وحرمانهم من شعائرهم الدينية في مسجد الأقصى في انتهاك صارخ للقانون الدولي وتجاوز تام لقرارات الشرعية الدولية في هذا الشأن.

كما أنّ الجزائر، لا يمكنها أن تتجاهل استمرار المأساة التي لا تزال تقهر الشعب الفلسطيني، وتستنكر في الوقت نفسه إفلات الاحتلال من العقاب وتندد بأية محاولة لضم الأراضي الفلسطينية الأخرى أو تغيير الوضع القانوني للمدينة المقدسة مدينة القدس.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte