اختتمت مساء اليوم الإثنين 17 مايو 2021، أشغال الدورة الربيعية للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي، والتي انعقدت عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، ودامت خلال الفترة ما بين 14 و17 مايو 2021، وقد كان مجلس الأمة ممثلاً بالسيد عبد الحق بن بولعيد، رئيس لجنة الدفاع الوطني بالمجلس.

هذا، وقد تطرق المشاركون خلال مختلف الاجتماعات إلى مواضيع عدة منها:

  • استتباب الأمن في منطقة المتوسط،

  • التحديات الاقتصادية الدولية،

  • التحديات الاقتصادية السياسية، والدبلوماسية في ظل الجائحة،

وخلال النقاش، وفي تدخل له، ذكر السيد عبد الحق بن بولعيد بالتحولات الديمقراطية التي تشهدها الجزائر خلال العامين الماضيين، مؤكداً بأن ذلك هو تعبير على حيوية الشعب الجزائري في تفاعله مع القضايا التي تخصّ الشأن العام، في زخم وطني غير مسبوق، وهو ما من شـأنه تعزيز استقلالية صنع القرار السياسي الوطني واستقرار البلاد... مركزاً على طبيعة المسار السياسي المنتهج ومستقبل "الجزائر الجديدة" التي أعلن عنها السيد رئيس الجمهورية منذ اعتلائه سدة الحكم شهر ديسمبر 2019، بكل أبعادها ومتغيراتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتحولات المرتقبة في سياق العلاقات الخارجية للجزائر.

وفيما يتعلق بالشباب، أشار السيد عبد الحق بن بولعيد، إلى البرامج الوطنية لمرافقة الشباب، أين سخّرت الدولة مبالغ مالية معتبرة في إطار إدماج وتحفيز الشباب ودعم الإستثمار.

وفي البُعد الدولي، أضاف ممثل مجلس الأمة بأن استقرار منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتطلب التزامًا ثابتًا بمكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود وتجريم دفع الفدية والتطرف العنيف.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte