أنهت يوم أمس الثلاثاء 18 مايو 2021، السيدة فوزية بن باديس، عضو مجلس الأمة مشاركتها عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في أشغال لجنة الديمقراطية وحقوق الانسان التابعة للاتحاد البرلماني الدولي، والتي تندرج في إطار الاجتماعات المصاحبة للجمعية 142 للاتحاد.

وقد تمحورت حلقة النقاش حول موضوع: "التشريعات في العالم حول مكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت"... وفيها أكد المشاركون على أهمية العالم الرقمي الذي يوفر فرصاً ديمقراطية واقتصادية، كما أن الاتصالات تزداد سرعة يوماً بعد يوم، ومع ذلك لابد من الحرص والعمل على حماية ضعف أبنائنا من أطراف خبيثة تستغلهم سلبيا عبر الانترنيت.  

هذا، وكانت لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل قد اعتمدت في سبتمبر 2019، إرشادات جديدة بشأن مكافحة الاستغلال الجنسي وبيع الأطفال في العالم الرقمي، والتي خلُصت إلى أنه على الرغم من إحراز بعض التقدم، لا تزال هناك ثغرات قانونية على المستوى الوطني وتحتاج إلى معالجة من أجل زيادة فعالية مكافحة الاعتداء والاستغلال الجنسيين عبر الإنترنت، ولذلك فإن التعاون الدولي في هذا المجال أضحى أمراً ضرورياً.

كما ركز أعضاء اللجنة على الطرق التي تسمح للبرلمانات بتعزيز التشريعات (الوطنية) الملائمة لحماية الأطفال من الاعتداء الجنسي عبر الإنترنت وتبادل الآراء حول أفضل الممارسات لتحسين تطبيق القانون واستخدام التكنولوجيا والبيانات لتحديد مرتكبي الاستغلال الجنسي للأطفال.

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte