مجلس الأمة يشارك في فعاليات الجلسة السادسة من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي

يشارك السيد عبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأمة، عضو البرلمان العربي، في فعاليات الجلسة السادسة من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، والتي ينظمها البرلمان العربي في الفترة ما بين 22 و28 جوان 2021، بالقاهرة (جمهورية مصر العربية). 

هذا، وقد تضمن جدول الأعمال، اجتماع اللجان الدائمة للبرلمان العربي، ولجانه المتخصصة، وكذا اجتماع هيئة المكتب والجلسة العامة.

كما شارك عضو مجلس الأمة في اجتماع لجنة فلسطين، أين جدد موقف الجزائر الثابت وغير القابل للمساومة تجاه القضية الفلسطينية العادلة، منددا بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته الاستيطانية، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. 

وخلال مشاركته في جلسة طارئة للبرلمان العربي خُصصت لمناقشة مشروع قرار بخصوص موضوع الهجرة غير الشرعية، رداً على البيان الذي أصدره البرلمان الأوروبي تجاه قضية خلافية بين المملكتين المغربية والإسبانية... أبدى ممثل مجلس الأمة السيد عبد الكريم قريشي، ملاحظاته التحفظية على بعض فقرات مشروع القرار، والتي تخص خلافاً مغربياً – إسبانياً، مؤكداً في هذا الصدد على ضرورة النأي بمؤسسات العمل العربي المشترك عن ما يمكن حلّه في إطار ثنائي محض والعمل من أجل ترقية دور البرلمان العربي في المرافعة لقضايا الشعوب العربية وآمالهم... هذا، وقد اقترح ممثل مجلس الأمة في البرلمان العربي إمكانية تنظيم لقاء مع البرلمان الأوروبي يخصص لتصويب العلاقة بين المؤسستين البرلمانيتين من خلال مناقشة جميع القضايا والمسائل التي تهم الطرفين، بما في ذلك القضايا الخلافية بهدف التأسيس لآليات تعاون وأساليب عمل أرقى وأكثر حكمة وواقعية ونفعا لشعوب المنطقتين تُفضي بتجنب الوقوع في المواقف المثارة في السابق...

من جهة أخرى، أصدر البرلمان العربي بيانا حول الانتخابات التشريعية التي نظمتها الجزائر يوم السبت 12 جوان 2021، بوصفها محطة مهمة في مسيرة تطور الممارسة الديمقراطية، مثمنا المشاركة الفاعلة للعديد من الأحزاب والقوائم المستقلة في ظل التعديل الدستوري الأخير والنظام الانتخابي الجديد، مهنئا الجزائر قيادة

وحكومة وشعبا على نجاح هذا الاستحقاق الهام، ومشيدا بقدرة الشعب الجزائري على تجاوز كافة التحديات في ظل القيادة الحكيمة للسيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte