شارك السيد محمد مداني حود مويسة، عضو مجلس الأمة، نائب رئيس لجنة الشؤون السياسية والأمن وحقوق الانسان التابعة للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسطAP-UpM، في اجتماع ذات اللجنة وكذا اجتماع مجموعة العمل حول فلسطين، وذلك اليوم الأربعاء 14 جويلية 2021 بواسطة تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

تضمن مشروع جدول أعمال الاجتماع دراسة ومناقشة البنود التالية:

  • تبادل وجهات النظر حول الوضع الأورومتوسطي والآفاق الرئيسية على المدى القصير والمتوسط،

  • عرض ومناقشة مشروع توصية اللجنة حول: "مكافحة الاحتباس الحراري- تحدي عالمي في منطقة البحر الأبيض المتوسط"...كما ناقش المشاركون في اجتماع مجموعة العمل حول فلسطين موضوع: "الدور البناء الذي تقوم به الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط حول القضية الفلسطينية".

وفي مداخلة السيد محمد مداني حود مويسة، تحدث عن خطورة تداعيات التغير المناخي على منطقة المتوسط وتأثيراتها السلبية على أمن واستقرار المنطقة، مستعرضا جهود الجزائر واستراتجيتها الوطنية في هذا الخصوص، لاسيما برنامجها الواعد حول الطاقات المتجددة، والذي سيسمح لها بدخول نادي الدول المنتجة للكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية بحلول العام 2030.

وفي حديثه عن القضية الفلسطينية، جدد ممثل مجلس الأمة التأكيد على موقف الجزائر الثابت والراسخ تجاه هذه القضية العادلة، ودعا إلى مزيد من الفعالية في التعاطي معها وحماية الشعب الفلسطيني من الانتهاكات الصارخة لحقوقه، وتمكينه من استعادة أرضه المغتصبة وإقامة دولته السيدة وعاصمتها القدس.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte