بيان صحفي

__

شاركت السيدة نوارة سعدية جعفر، عضو مجلس الأمة، عشية اليوم الثلاثاء      21 ديسمبر 2021، عبر تقنية التواصل المرئي عن بُعد، في أشغال الندوة المنظمة من طرف ائتلاف النساء البرلمانيات لمناهضة العنف ضد المرأة، بالتعاون مع مكتب مؤسسة وستمنستر للديمقراطية في الجزائر..

السيدة نوارة سعدية جعفر وبعد أن عرّجت على التعديلات الهامة التي طرأت على قانون الجنسية في الجزائر، أكّدت بأنّ الغاية من وراء ذلك كانت مسايرة تطور المجتمع وصيانة ما يعزز المصفوفة الوطنية لحقوق الانسان باعتبار أنّ الجنسية من الحقوق الأساسية للإنسان، وهو ما بات منسجماً مع ما تشهده الجزائر في الوقت الراهن من ديناميكية تغيير ترمي إلى بناء جزائر جديدة تقوم على دولة القانون وضمان حقوق وحريات الانسان، وفق ما التزم به رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون في برنامجه الرئاسي والذي تكرس فعلياً بموجب التعديل الدستوري للأول من نوفمبر 2020.

هذا، وقد عرفت الفعالية مشاركة السيد رشيد فراح، المدير العام لمركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل، الذي رافع لصالح قانون الجنسية في بلادنا، والمكتسبات التي شهدها كان آخرها الأمر رقم 05-01 المؤرخ في 27 فبراير 2005.. مؤكداً الاهتمام الذي توليه السلطات الوصية في الجزائر لقانون الجنسية، بما يضمن مصالح المواطنين ومكتسبيها وبما يتواءم واحترام حقوق الانسان..

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte