شارك السيد فؤاد سبوتة، نائب رئيس مجلس الأمة، ممثلا للسيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، والسيد عبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأمة، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية، والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، ضمن وفد مشترك بين غرفتي البرلمان، برئاسة السيد إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، في أشغال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية المنعقد يوم السبت 19 فبراير 2022، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة (جمهورية مصر العربية).

نظم المؤتمر تحت شعار "دور البرلمانيين في تحقيق الامن والاستقرار في العالم العربي" وتطرق إلى السبل الكفيلة لإعطاء دفع جديد للتعاون العربي-العربي وتقريب وجهات النظر بين الدول العربية من خلال الدبلوماسية البرلمانية.

وقد تم إقرار وثيقة المؤتمر التي جاءت تحت عنوان "رؤية برلمانية لتحقيق الأمن والاستقرار والنهوض بالواقع العربي الراهن"، والتي سيتم رفعها إلى السادة القادة العرب، في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الحادية والثلاثين، والتي ستُعقد بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية قبل نهاية السنة..

هذا وقد تضمنت الوثيقة مجموعة من الثوابت والمحددات للموقف العربي تجاه أربعة عشر قضية، تمثل القاسم المشترك بين التحديات والأزمات التي تواجهها أمتنا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte