السيدة ليلى براهيمي، نائب رئيس مجلس الأمة بمعية عضوات مجلس الأمة تلتقي سعادة

السيدة Sharon Anne WARDLE، سفير ة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالجزائر

         التقى اليوم الثلاثاء 08 مارس 2022، بمقر مجلس الأمة، وفد برلماني نسوي عن مجلس الأمة، برئاسة السيدة ليلى براهيمي، نائب رئيس مجلس الأمة، مع سعادة السيدة Sharon Anne WARDLE، سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية بالجزائر بطلب منها. وتشكل الوفد من السيدات:

  • نوارة سعدية جعفر، عضو مجلس الأمة،

  • فوزية بن باديس، عضو مجلس الأمة،

  • نجية وجدي دمرجي، عضو مجلس الأمة

  • مختارية شنتوف، عضو مجلس الأمة،

  • سامية العلمي، عضو مجلس الأمة،

  • فيروز بوحويتة قرمش، عضو مجلس الأمة.

تزامن اللقاء والاحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة، وقد تمحور حول المنظومة القانونية التي سنّها المشرع الجزائري لتعزيز مكانة المرأة على جميع الأصعدة، باعتبارها دعامة المجتمع الأساسية، والتي توجت بدستور الفاتح نوفمبر 2020، بناء الجزائر الجديدة بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

كما دار الحديث حول فرص التعاون والتبادل الممكنة بين الهيئتين التشريعيتين الجزائرية والبريطانية، وسبل تعزيزها بهدف تبادل التجارب والخبرات، لاسيما في إطار الشراكة المتميزة مع مؤسسة ويستمينستر للديمقراطية.

 وقد أكد الطرفان أن نضال المرأة لا يزال متواصلا في كل المجتمعات بالرغم مما حققته من نجاحات في جميع الميادين، وأن العمل يبقى مستمرا لتوسيع حظوظ المرأة في المناصب القيادية، وإشراكها في العمل السياسي على مستوى الأحزاب.

وفي هذا السياق، أشادت السيدة Sharon Anne WARDLE بالمنظومة التشريعية الوطنية، مؤكدة أن دستور الجزائر يعد أقوى الدساتير في المنطقة فيما يتعلق بتمكين المرأة وتكريس حقوقها.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte