استقبال السيد عمر دادي عدون، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية في الخارج السيد رشيد تمال، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية - الجزائرية بمجلس الشيوخ الفرنسي والوفد المرافق له

__

بيان صحفي

استقبل السيد عمر دادي عدون، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية في الخارج بمعية البروفيسور بن علي بن زاغو، رئيس مجموعة الصداقة الجزائرية الفرنسية بمجلس الأمة وأعضاء عن اللجنة، السيد رشيد تمال، رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الفرنسية-الجزائرية بمجلس الشيوخ الفرنسي، والسيدة نسرين منهواورة، رئيسة بلدية بزونس، وممثلين عن المجتمع المدني الفرنسي من أصول جزائرية، ودلك اليوم الاثنين 27 جوان 2022، بمقر مجلس الأمة.

الوفد يزور الجزائر في إطار ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة بوهران من 25 جوان الى 06 جويلية، حيث أبدى اعجابه وانبهاره بالأجواء الاحتفالية لمراسيم افتتاح الألعاب ولظروف إقامة الرياضيين.

هذا وقد شكل اللقاء سانحة لاستعراض العديد من القضايا التاريخية والسياسية ، وراهن العلاقات الثنائية بينهما لاسيما البرلمانية، باعتبارها عاملا مهما للنهوض بالعلاقات بين البلدين في إطار توازن المصالح، والشراكة المتبادلة، لمرافقة التعاون القائم بين حكومتي البلدين، من خلال تبادل الزيارات والتجارب وتفعيل مجموعات الصداقة والأخوة بين مجلس الأمة ومجلس الشيوخ الفرنسي... وتناولا إمكانيات التعاون المشترك في عديد المجالات منها تعزيز دور الشباب في العمل السياسي، التكوين الدبلوماسي والتعاون الطاقوي، في إطار سياسات التوأمة التي يمكن استحداثها بين الجماعات المحلية في كلا البلدين.

رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي والجالية بالخارج بمجلس الأمة، ذكر الوفد الضيف بأن الجزائر الجديدة التي يرسي دعائمها السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، تعمل على تكريس استقلالية قرارها السياسي، وتدعيمه وتعزيزه باستقلالية اقتصادية فعلية... الوفد الفرنسي من جهته أكد على الدور المحوري للجزائر في افريقيا والساحل، وعلى أهمية معالجة كل معوقات التقارب والتعاون بين البلدين.

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte