السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة يبرز في حوار له مع وكالة الأنباء القطرية: "دور البرلمانات العربية في تجسيد التعاون العربي، وأهمية مساهمتها في تحقيق نهضة عربية شاملة، تقوم على الحرية والتنمية والعدالة والسيادة واحترام الحريات وحقوق الشعوب"

أجرى السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، مقابلة مع وكالة الأنباء القطرية، عشية التئام الدورة الحادية والثلاثين للقمة العربية بالجزائر، تطرق فيها إلى الأهمية التي يكتسيها هذا الحدث الدولي الهام، ورمزيته التاريخية بتزامنه مع الذكرى الثامنة والستين لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة... مستعرضا الآمال الكبيرة التي تعقدها الشعوب العربية على هذه القمة بالنظر إلى التحديات الجسيمة التي يشهدها العالم عموما، والوطن العربي على وجه الخصوص.

وقد أكّد السيد رئيس مجلس الأمة في هذه المقابلة التي أجراها الإعلامي السيد يوسف يعقوب الحمادي، إلى أنّ قمة الجزائر ستكون لقاء توافقيا أخويا راقيا، وبداية لمرحلة واعدة جديدة من العمل العربي المشترك، سيستكمل فيها قادة الدول العربية مسار لم الشمل وتوحيد الصفوف الذي بدأ مع اتفاق المصالحة الفلسطينية على أرض الجزائر، برعاية السيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

كما استحضر السيد صالح قوجيل، في حديثه، المبادئ التي قامت عليها ثورة نوفمبر المظفرة، والتي تشكل اليوم مرجعية وطنية للجزائر الجديدة التي يُرسي دعائمها السيد رئيس الجمهورية، مبرزا ضرورة تجديد العهد مع مفهوم جديد لعدم الانحياز في ظل الاستقطاب الدولي الحاد الذي يشهده العالم اليوم، داعيا إلى تركيز الجهود على ما يخدم مصالح الأمة العربية... مشيدا بدور البرلمانات العربية في تجسيد التعاون العربي، وأهمية مساهمتها في تحقيق نهضة عربية شاملة،  تقوم على الحرية والتنمية والعدالة والسيادة واحترام الحريات وحقوق الشعوب.

http://ow.ly/Z1WU50LpmeP

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte