بمناسبة الفعاليات المقامة بمناسبة مرور خمس وعشرين (25) سنة على تأسيس مجلس الأمة، تحت شعار "رُبع قرن في مسار صرح دستوري.. من التقويم الوطني إلى الجزائر الجديدة".. استقبل السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، بمقر المجلس، عدداً من مسؤولي وممثلي وسائل الإعلام الوطنية.. أين طاف بهم في مختلف المعارض التي أقامها المجلس بالمناسبة، والتي تبرز أهم النشاطات التشريعية والرقابية وتلك المتعلقة بالدبلوماسية البرلمانية طوال خمس وعشرين سنة.

كما أوضح السيد رئيس مجلس الأمة، بأنّ المجلس قد أصدر بذات المناسبة الجزء الأول من الكتاب الموسوم "نوفمبر يعود.. في جزائر جديدة يعلو فيها الحق ولا يُعلى عليه".. والذي يؤرخ لما ينيف عن عشرين شهراً [09 أبريل 2019 - نهاية ديسمبر 2020].. باللغتين العربية والفرنسية..

   السيد رئيس مجلس الأمة، أثنى في كلمة له، على الدور الذي يلعبه الإعلام، مشيداً بالمهام الوطنية والنبيلة التي يتصدون لها بكل احترافية ومسؤولية ومصداقية في سبيل خدمة حرية الإعلام والدفاع عن المصالح العليا للجزائر.

ومن قاعة الشهيد البطل مصطفى بن بولعيد، استذكر المجاهد صالح ڨوجيل، خصال ومآثر الرجل، ودوره في تفجير ثورة الفاتح نوفمبر 1954، والذي كان يبتغي نيل الاستقلال السياسي الذي سقط من أجله مليون ونصف مليون شهيد. مسترسلاً بأنّ هذه الغايات هي نفسها التي تناضل من أجلها الجزائر الجديدة بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بُغية تحصين الجبهة الداخلية وحمايتها من الأخطار التي تحدق بنا.. داعيا في ذات السياق إلى ضرورة تدعيم هذا الاستقلال باستقلال اقتصادي يحفظ كرامة الأجيال الحالية والمستقبلية..

من جهتهم، عبَّر رجال الإعلام عن شكرهم على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال التي حظوا بها في رحاب مجلس الأمة.

 

 

 

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte