شارك السيدان :
- أحمد صالح لطيفي، رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بمجلس الامة،
- ساعد عروس، رئيس المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي بمجلس الامة، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، في أشغال الدورة الثلاثين الاستثنائية لذات اللجنة، وذلك اليوم الخميس 23 فبراير 2023 بالعاصمة العراقية بغداد.
خصص هذا الاجتماع لتباحث آليات وسبل تطوير عمل الاتحاد البرلماني العربي، وكذا آليات معالجة وضعه المالي والمعوقات التي تواجه عمله، وتعرقل تجسيد أهدافه المنصوص عليها في ميثاقه.
وقد دعا ممثل مجلس الأمة في اللجنة التنفيذية عبر مداخلة ألقاها خلال النقاش، إلى ضرورة تبني منهج التغيير والتجديد لترقية عمل الاتحاد وربطه بالراهن العربي ومستجداته التي طرأت في كافة المجالات، موازاة مع تحولات دولية وإقليمية متسارعة، تتطلب تكثيف الجهود وتنسيق المواقف وتوحيد الرؤى، من أجل الاستجابة لطموحات وانشغالات الشعوب العربية، في إطار دبلوماسية برلمانية فاعلة وعمل برلماني عربي مشترك.
وفي هذا السياق، اقترح السيد ساعد عروس تفعيل عمل لجان الاتحاد عبر اجتماعات منتظمة، وورشات عمل متخصصة، مع اعداد أرضية عمل اداري ومالي ترتكز على تصور واقعي، ومنظور عملي قابل للتجسيد، من شأنه ترقية عمل الاتحاد وتسريع تجسيد أهدافه السامية.
وسيتم رفع التوصيات التي اتفق عليها أعضاء اللجنة للمصادقة أمام المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، والذي سينعقد يومي 25 و 26 فبراير 2023 في القصر الحكومي بالعاصمة بغداد.
0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte