اختتمت اليوم الجمعة 24 فبراير 2023 بالعاصمة العراقية بغداد أشغال الدورة الواحدة والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، وذلك بالمصادقة على تقرير الأمين العام للاتحاد حول نشاطات هذه المنظمة البرلمانية العربية الجامعة ، وكذا على حسابها المالي للعام 2022، تخللتها مناقشات الاعضاء حول مختلف المسائل السياسية و التنظيمية التي تختص بها اللجنة.
كما صادق اعضاء اللجنة على تقرير الدورة الثلاثين الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، والتي انعقدت أمس الخميس 23 فبراير 2023 ، لبحث آليات تطوير عمل الاتحاد ، ومعالجة وضعه المالي، ثمن فيه المشاركون مقترح الجزائر تفعيل اللجان الدائمة للاتحاد، وأوصوا بتجسيده من أجل خلق ديناميكية جديدة للعمل البرلماني العربي المشترك.
كما طرح المشاركون إمكانية عودة المقر الدائم للاتحاد إلى الجمهورية العربية السورية، وأشادوا بنجاح تنظيم التظاهرات الرياضية الدولية في الدول العربية، ومنها كأس إفريقيا للمحليين، التي احتضنتها بلادنا الشهر المنصرم .
وسيتم عرض قرارات وتوصيات الاجتماعين أمام المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، والمقرر انعقاده يومي 25 و26 فبراير 2023 بالقصر الحكومي في بغداد تحت شعار " الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته".
هذا ويشارك في هذه الفعاليات البرلمانية العربية السيدان:
- أحمد صالح لطيفي، رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير. الوطني،
- ساعد عروس، رئيس المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي.
0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte