خلال لقاءٍ خصّ به المؤسسة العمومية للتلفزيون، بمناسبة الذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني 20 أوت 1955 ومؤتمر الصومام 20 أوت 1956..
المجاهد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة يُجدد تشكراته لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لقاء الرعاية الشخصية التي يوليها لملف الذاكرة الجماعية للأمة.. منوّهاً حرصه المفضي إلى المحافظة على الطابع الاجتماعي للدولة.
عشية الذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني 20 أوت 1955 ومؤتمر الصومام 20 أوت 1956.. خصّ السيد المجاهد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، بحوار حصري، تطرّق فيه إلى رمزية وأهمية الحدثين المفصليين في مسار ثورة نوفمبر المظفرة، والمكاسب المحققة خلالها (عسكرياً، سياسياً واقتصادياً).. مثمناً ومنوّهاً بالرعاية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لملف الذاكرة الوطنية..
وبخصوص تسيير الشأن العام، نوّه السيد رئيس مجلس الأمة خلال هذا اللقاء الذي أدارته الصحفية سميحة صياد، بسياسة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الرامية إلى تكريس الطابع الاجتماعي للدولة، وحرصه على التكفل بالملفات ذات الصلة.
السيد رئيس مجلس الأمة، وفيما يتعلق بالشقّ الدولي، أشاد بالنجاح الذي صاحب الخرجات التي قادت رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون إلى كلّ من روسيا، قطر، الصين وتركيا، وقبلها إيطاليا والبرتغال.. مؤكدا على أنها عكست الصورة الحقّة لدبلوماسية جزائرية لامعة تحظى بها بين الأمم..
برلمانياً، استعرض السيد رئيس مجلس الأمة، خلال هذا اللقاء حصيلة المجلس والزخم الكبير الذي عرفه من خلال نشاطاته التشريعية والرقابية وما تعلق بالدبلوماسية البرلمانية، قبل أن يجدد التذكير في الختام بمرتكزات السياسة الخارجية للجزائر القائمة على تبنّي الحلول السلمية والتفاوضية، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول.. فضلاً عن دعم ونُصرة القضيتين الفلسطينية والصحراوية العادلتين، ومساندة حق الشعوب المضطهدة في تقرير المصير..
الحوار سيُبثّ في التوقيت التالي:
يوم السبت 19 أوت 2023: في الساعة الثامنة وخمسين دقيقة (20:50) ليلاً، على القناة الأولى (الأرضية)، والقناة الثالثة (الإخبارية)..
يوم الأحد 20 أوت 2023:
• على القناتين [الرابعة (الأمازيغية)، التاسعة (البرلمانية)]؛ في الساعة التاسعة (21:00) ليلاً؛
• على القناة الثامنة (الذاكرة)، في الساعة العاشرة (22:00) ليلاً..
 
 

Peut être une image de 3 personnes, le Bureau ovale, estrade et texte

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte