السيد صالح ڨوجيل رئيس مجلس الأمة، يوقّع بمقر سفارة الجمهورية الإسلامية الايرانية بالجزائر،

على سجلّ التعازي، إثر الهجوم الإرهابي المزدوج على محافظة كرمان جنوبي إيران والذي تسبب في إزهاق العديد من الأرواح البشرية البريئة، يوم الخميس 03 يناير 2024..

بتكليف من رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، قام ظهيرة اليوم الإثنين 08 يناير 2024، السيّد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، بمقر سفارة الجمهورية الإسلامية الايرانية بالجزائر، بالتوقيع على سجل التعازي، إثر الهجوم الإرهابي المزدوج على محافظة كرمان جنوبي إيران والذي تسبب في إزهاق العديد من الأرواح البشرية..

وقد جاء في نصّ التعزية:

"لقد تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ الهجوم الإرهابي المزدوج الجبان الذي استهدف يوم الخميس 03 يناير 2024 محافظة كرمان جنوبي إيران والذي تسبب في إزهاق العديد من الأرواح البشرية البريئة.

وبهذه المناسبة الأليمة وأمام هذا المصاب الجلل الذي ألّم بالشعب الإيراني الشقيق، نتقدم لكم، باسم السيد رئيس الجمهورية والجزائر شعبا وحكومة، بتعازينا الخالصة وبأصدق مشاعر المؤازرة والتضامن مع عائلات الضحايا ومع الشعب الإيراني الشقيق.

إن الجزائر التي عانت من ويلات الإرهاب الهمجي الأعمى لتدرك أيّما إدراك مدى خطورة هذه الآفة التي لا تحدها حدود الدول ولا القيم الحضارية الإنسانية، لتُعبّر عن تضامنها التّام مع إيران الشقيقة في محنتها، كما أنها لن تدّخر جهداً في حثّ المجتمع الدولي على تعزيز الجهود المشتركة للتصدّي لظاهرة الإرهاب.

وإذ نقف إجلالا واحتراما لأرواح ضحايا هذا الاعتداء الشنيع، نجدد تعازينا للشعب الإيراني الشقيق وتضامننا معه."

Peut être une image de 5 personnes

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte