بتكليف من السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة في أشغال الدورة الثالثة والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، وكذا، اجتماع لجنة جائزة التميز البرلماني العربي، والتي ينظمها الاتحاد البرلماني العربي بالتعاون مع مجلس النواب العراقي، وبمشاركة برلمانيين من المجالس النيابية العربية، وذلك غدا الثلاثاء 13 فبراير 2024 بالعاصمة العراقية بغداد.
 يتشكل الوفد من السادة:
- ساعد عروس، رئيس المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي،
- صالح رقيق، عضو مجلس الأمة،
- محمد روماني، عضو مجلس الأمة.
يتضمن جدول أعمال الاجتماعين دراسة عدة محاور تنظيمية إدارية ومالية تخص الاتحاد، منها أنشطة الأمانة العامة منذ انعقاد آخر دورة للجنة التنفيذية، وكذا، الحساب الختامي للعام 2023 وإعادة تشكيل اللجان الخاصة.
كما سيناقش الأعضاء التقرير الذي أعدته لجنة جائزة التميز البرلماني العربي، حول المرشحين لنيل الجائزة في فئاتها الأربع: رئيس برلمان، وعضو برلمان وأمين عام برلمان وباحث برلماني.
جدير بالذكر أن مجلس الأمة يحوز على عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي باسم البرلمان الجزائري، كما يحوز على عضوية اللجان الخاصة المنبثقة عنها وهي اللجنة المصغرة المكلفة بالنظر في التعديلات المقترحة لأنظمة الاتحاد، وكذا الفريق القانوني المكلف بدراسة المسائل المتعلقة بتوحيد النصوص التشريعية العربية غير الخلافية.
Peut être une image de 6 personnes
0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte