يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة، ضمن وفد برلماني مشترك فيما بين غرفتي البرلمان، برئاسة السيد ابراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، في أشغال الدورة 18 لاتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، والتي تحتضنها مدينة أبيدجان بجمهورية كوت ديفوار في الفترة من 02 إلى 05 مارس 2024.

ناقش أعضاء الاتحاد خلال اجتماعات اللجان مسائل تنظيمية وقضايا تتعلق بالراهن الاسلامي، وعلى رأسها الاوضاع المأساوية  في قطاع غزة و الأراضي الفلسطينية المحتلة... كما طرحوا الحلول المناسبة لمواجهة التحديات الجسيمة التي تواجه الدول الإسلامية، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، وصادقوا على مجموعة من التوصيات والقرارات التي ستعرض على المؤتمر الثامن عشر لاعتمادها، والمقرر افتتاحه مساء اليوم بحضور رؤساء برلمانات ووفود برلمانية من الدول الاعضاء  في اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

هذا، وقد تشكل وفد مجلس الأمة من السادة:

- محمد أخاموك، عضو مجلس الأمة، والذي شارك في اجتماع اللجنة العامة،

- محمد طليبة، عضو مجلس الأمة، والذي شارك في لجنة الشؤون الثقافية والقانونية وحوار الحضارات والأديان،

- جواد بوترعة، والذي شارك في لجنة حقوق الانسان والمرأة والأسرة.  

كما شارك موفدو مجلس الأمة في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية، والذي أفرز حصول البرلمان الجزائري على عضوية لجنة الشؤون السياسية والعلاقات الخارحية، ولجنة حقوق الانسان والمرأة والأسرة، تضاف إلى عضويته في مختلف هيئات اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

Peut être une image de ‎12 personnes et ‎texte qui dit ’‎n SENAT 18 الإسلامي CONFÉRENCE DE L'UNION PARLEMENTAIRE DES ÉTATS MEMBRES DE L'OCI-UPCI RS 24‎’‎‎

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte