أشرف السادة عبد القادر بن صالح ، رئيس مجلس الأمة ، ومحمد العربي ولد خليفة ، رئيس المجلس الشعبي الوطني ، وعبد المالك سلال ، باسم رئيس الجمهورية ، بمناسبة ليلة القدر المباركة ، على حفل تكريم الطلبة الأوائل في مسابقة جائزة حفظة القرآن الكريم تجويده وترتيله. وهي جائزة أحدثها رئيس الجمهورية في بداية الألفية جاعلا من الجزائر قبلة لأهل القرآن يتوافد عليها من كل فج عميق.

وشمل التكريم الذي جرى في احتفائية بالمسجد الكبير ، صغار حفظة القرآن ، تشجيعا لهم ، وكذا لجنة التحكيم والأساتذة المؤطرين. وعادت المرتبة الأولى في جائزة رئيس الجمهورية لحفظة القرآن إلى عائشة نويشي من الجزائر، متبوعة بالمتسابق من قطر السيد عبد الله حمد ، وعلي براهيم المهدي بورحيم من ليبيا. ونال الفرسان الثلاثة التكريم من قبل السادة بن صالح ، ولد خليفة وسلال. أما الجائزة التشجيعية لصغار حفظة القرآن ، فقد نالها متسابق من البويرة رضوان براهيمي متبوعا بآلاء زيتوني من البليدة ، وعبد الله خبزي من ورقلة.

وكرمت بالمناسبة ، لجنة التحكيم ممثلة في رئيسها الدكتور بن علي السديس من السعودية ، وعضوها المغربي عبد العزيز قصار ، والجزائري عبد الهادي لعقاب. كما مست عملية التكريم تقديرا لأهل العلم والمقام الديني فتحي لعقاوي من معهد القراءات ، منصور بلحاج. أخيرا مست عملية التكريم كذلك لجنة التحكيم لصغار حفظة القرآن دون نسيان محافظ المسابقة زيان بن عزوز ، الذي هو أستاذ بدار الإمام.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte