وقّع رئيس مجلس الأمة ، عبد القادر بن صالح ، ممثلا لرئيس الجمهورية يوم الأحد 21 جوان 2015 ، بسفارة تركيا بالجزائر ، سجل التعازي إثر وفاة الرئيس التركي الأسبق سليمان دميريل عن عمر ناهز 90 سنة.

وحضر مراسم التوقيع كل من رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة ، الوزير الأول عبد المالك سلال ، ووزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة.

وكتب السيد بن صالح في نص التعازي : "ببالغ الحزن والأسى ، تلقت الجزائر نبأ وفاة المغفور له الرئيس الأسبق لتركيا والسياسي الكبير سليمان دميريل الذي تفانى في خدمة بلده بشجاعة لمدة طويلة ، وكان سبّاقا في الدفاع عن قيم الحرية والديمقراطية والصداقة بين الدول".

وأضاف قائلا : "إثر هذا المصاب الجلل ، أتقدم باسم فخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية والجزائر حكومة وشعبا وباسمي شخصيا ، بأخلص التعازي وأصدق المواساة إلى الشعب التركي الصديق". وخلص السيد بن صالح الى القول : "وإذ ننحني تقديرا وإجلالا لروح الراحل سليمان دميريل ، فإن الجزائر لن تنسى جهوده في توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين الشعبين الصديقين الجزائري والتركي".

وقد توفي الرئيس التركي الأسبق سليمان دميريل نهاية الأسبوع الفارط في أحد مستشفيات العاصمة أنقرة.وكان قد شغل دميريل منصب رئيس الوزراء على مدار أكثر من عشر سنوات قبل أن

ينتخب رئيسا للبلاد عام 1993 واستمر في الحكم الى غاية عام 2000.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte