استقبل السيد عبد القادر بن صالح ، رئيس مجلس الأمة ، اليوم السبت 06 جوان 2015 ، بمقر مجلس الأمة ، السيد سام كوتيسا، رئيس الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة.

وقد تناول اللقاء العلاقات بين الجزائر و الأمم المحتدة خاصة فيما يتعلق بتجسيد برنامج "أهداف الألفية للتنمية". في هذا الإطار أوضح السيد عبد القادر بن صالح في مستهل كلمته، أن الجزائر بذلت جهودا كبيرة و حققت نتائج مشجعة قي مجالات عدة، منها الصحة، التنمية الاقتصادية، السكن وتوفير الماء الشروب، مؤكدا في ذات السياق أنها تحرص على تطوير كل المجالات التي من شأنها توفير العيش الكريم للمواطنين.

كما تطرق السيد عبد القادر بن صالح إلى ملف إصلاح الأمم المتحدة مثمنا المساعي التي يبذلها السيد سام كوتيسا في هذا المجال مبديا بالمناسبة دعم الجزائر لهذه الجهود عامة، و مطالب القارة الإ فريقية خاصة ، و المتمثلة في حصولها علي عضوية دائمة في مجلس الأمن.

و في ختام كلمته تعرض السيد عبد القادر بن صالح إلى قضيتي الصحراء الغربية و فلسطين ، داعيا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى بذل المجهودات و المساعي اللازمة من أجل فرض تطبيق قرارات و لوائح المم المتحدة والمتعلقة بهاتين القضيتين.

من جهته ، و بعد أن استعرض مسار " أهداف الألفية للتنمية" هنأ السيد سام كوتيسا الجزائر على النجاح الذي حققته في إطار تجسيد هذا البرنامج .أما فيما يتعلق بقضية تصفية الإستعمار في إفريقيا ، فقد أكد السيد سام كوتيسا على حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

في الأخير استعرض الطرفان العلاقات بين الجزائر و أوغندا كون السيد سام كوتيسا يشغل منصب وزير خارجية هذا البلد، وقد أكد الطرفان على العمل من أجل الرقي بهذه العلاقات حتى تشمل كل مجالات التعاون.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte