استقـبل السيد صالح قوجيل، رئيس مجـلس الأمـة بالنيابة، اليـوم الخميس 20 فيفري 2020، بمقر المجلس، سعادة السيد أمين مقبول، السفير الجديد لدولة فلسطين بالجزائر، الذي أدى له زيارة مجاملة.

وقد تم خلال هذا اللقاء التطرق لواقع العلاقات التاريخية المميزة التي تربط البلدين الشقيقين منذ الثورة التحريرية، كما تم استعراض تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية على الساحة الدولية..

في بداية اللقاء، جدد السيد صالح قوجيل، التأكيد على الموقف الثابت للشعب الفلسطيني من أجل استرجاع حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، طبقا لقرارات مجلس الأمن والمرجعيات الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية للسلام..

كما حيا بالمناسبة نضال الشعب الفلسطيني، حاثاً على ضرورة رص الصف الداخلي الفلسطيني وتوحيد الجهود، معتبراً ذلك اللبنة الأولى التي ستعزز الموقف الفلسطيني في مواجهة التحديات الراهنة، وتملي على العدو وحلفائه سبل وطرق حل القضية بما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني... وأما في ما يتعلق بالمستجدات التي تشهدها القضية الفلسطينية، فقد عبّر السيد رئيس مجـلس الأمـة بالنيابة، عن موقف الجزائر الرافض وبشدة لمحاولة القفز على قرارات الشرعية الدولية، عبر طرح المبادرة التي أصطُلح على تسميتها "صفقة القرن" والتي تتجاوز كما تنسف كلية كل المبادرات الرامية إلى الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية...

من جهته، أشاد السفير الفلسطيني، بالموقف الجزائري الثابت تجاه القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، والذي يبقى موقفاً داعماً ومؤيداً بدون تدخل... هذا، وقد اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق النوعي، الداعم للقضية الفلسطينية، في مختلف المنابر والمحافل البرلمانية على جميع المستويات.

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte