ألقى معالي السيد خاطري أدوه ، رئيس المجلس الوطني الصحراوي ، الذي يتواجد في زيارة رسمية لبلادنا، محاضرة بمقر مجلس الأمة يوم الثلاثاء 26 أفريل 2016.

المحاضرة حضرها السيد عبد القادر بن صالح ، رئيس مجلس الأمة ، والسيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني والسيد فاروق قسنطيني رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية حقوق الانسان وحمايتها ، وأعضاء من البرلمان بغرفتيه ، وشخصيات وإطارات من عدة قطاعات ومؤسسات وطنية ،وجمع من الأساتذة والخبراء والمختصين من بعض الجامعات والمعاهد والهيئات الوطنية.

وقد تناولت المحاضرة "القضية الصحراوية والشرعية الدولية" ،حيث ذكر السيد المحاضر ،في البداية ، بالمسار التاريخي الذي مرت به القضية الصحراوية ، واستعرض المواقف والقرارات الدولية المساندة للقضية ثم تطرق للمحاولات المغربية الرامية لتمييع الطبيعة القانونية والشرعية لقضية الشعب الصحراوي . وكذا المفاوضات التي جرت مع الطرف المغربي تحت اشراف الأمم المتحدة ، مؤكدا أن تسوية القضية ، يجب أن يرتكز على حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره. وفي ختام محاضرته نوه السيد رئيس المجلس الوطني الصحراوي بالموقف الجزائري تجاه القضية الصحراوية ، وهو موقف ينسجم مع الشرعية الدولية باعتبارها قضية تصفية استعمار.

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte