عملاً بأحكام المادة 134 (الفقرة 2) من الدستور؛ والمادتين 50 و51 من النظام الداخلي لمجلس الأمة؛ أوفدت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية للمجلس بعثة استعلامية مؤقتة إلى مصالح المديرية العامة للجمارك بولاية الجزائر، هذا الأربعاء 17 أكتوبر 2018.

البعثة التي ترأسها السيد أحمد أوراغي، رئيس اللجنة عقدت جلسة عمل بمقر المديرية العامة للجمارك مع السيد فاروق باحميد المدير العام للجمارك وعدد من مسؤولي الهياكل والمديريات، استمعت فيها إلى عرضٍ حول الجمارك الجزائرية قدّمه السيد راجي، مدير دراسات بالمديرية العامة للجمارك ثُمَّ شاهد أعضاء البعثة شريطًا وثائقيًا حول الجمارك ونظام الجمركة.

عقب ذلك، استمع وفد البعثة إلى عرضٍ حول النظام المعلوماتي للجمارك من قبل السيد بودادي، مدير المركز الوطني للإشارة والإعلام الآلي للجمارك (CNTSID) والذي حظي بزيارة من قبل وفد البعثة.

كما زار وفد البعثة مصالح الجمارك على مستوى ميناء الجزائر وكذا المحطة البحرية للجزائر العاصمة أين وقف على كيفية سير مصالح مراقبة السلع والبضائع والحاويات؛ والتسهيلات التي وضعتها مصالح الجمارك بالمحطة البحرية لفائدة المسافرين ومراقبة أمتعتهم بما فيها المركبات.  

 

0
0
0
s2sdefault
diplomatie
culture
porte ouverte